Saturday, October 2, 2010

قهوة الصباح

أصبحت أحس ببعض الكسل كل صباح وهدا راجع في اعتقادي إلى عزوفي عن قهوة الصباح. أما عزوفي عن قهوة الصباح فبسبب بعض الشكوك راودتني عن مضارها وعن أنها السبب الرئيسي في بعض الأمراض...internet-cafe

لكن وبعد القليل من البحث على الشبكة العنكبوتية والإطلاع على بعض المقالات وجدت مايلي:

القهوة درع وقاية من سرطان الكبد وشلل الرعاش: هذه هي مُحصلة دراسة يابانية جديدة حول تأثير هذا المشروب.لدلك فشربها المعتدل يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، ويهب شاربها نوعاً من الوقاية من مرض شلل الرعاش، مرض باركنسون.

فوائد لا بد من التأكيد عليها :فريق بحث خاص في كلية الطب التابعة لجامعة هارفارد الأمريكية برهن تجريبياً على أن شرب أكثر من ستة أكواب من القهوة يومياً كفيل بالتقليل من احتمال الإصابة بمرض السكر المنتشر بشكل كبير، وذلك بنسبة تصل إلى 50%. ولكن المفاجأة الطبية الأكبر والأهم تكمن في اكتشاف تأثير القهوة الإيجابي على أعراض مرض باركنسون الناتج عن نقص في إفراز الناقل العصبي "الدوبامين". وقد نجح الأطباء الأمريكيون في المستشفى العام في ماساسوشت بفهم آلية تأثير الكوفئين، وهي المادة الفعالة في القهوة، عن طريق تجارب مخبرية قاموا بإجرائها على الفئران. فهو يساهم في تثبيت نسبة "الدوبامين"، المسئول عن توجيه وتنسيق جهاز الحركة الجسدية، في الدم. وهذا بدوره يؤدي إلى التخفيف من أعراض مرض باركنسون، وخاصة الرعشات المؤلمة التي تصيب المريض بشكل ملحوظ.

أضرار لا ينبغي التغاضي عنها:لا ينبغي أن يؤدي اكتشاف آثار القهوة الإيجابية إلى نسيان أو تغاضي آثارها السلبية، لأن تناول كوبين من القهوة فقط يكفيان لرفع نسبة إنزيمات معينة في الدم تشير إلي الإصابة بالتهابات قد تؤدي إلى مضاعفات في القلب. في هذا السياق نجح أطباء بواسطة تجارب أجروها بجامعة خلال شهر أبريل / نيسان 2002، في التوصل إلى استنتاج مفاده أن شرب كوب قهوة واحد قبل النوم يسبب زيادة واضحة في إنتاج هرمون الميلاتونين المسئول فزيولوجياً عن تنظيم عملية النوم، وهو ما يؤدي إلى خلل واضح في عادات النوم ووظيفتها الحيوية للجسم. بالإضافة إلى ذلك يميل الرجال بصورة خاصة إلى العصبية الزائدة عند إفراطهم في شرب القهوة.

لدلك فأنا انصح بما نصح به طبيبنا ابن سينا مند مئات السنين بأن السر في الإعتدال, بالإضافة إلى أنه قانون الطبيعة الخالد، وسر الحفاظ على الصحة...

وابتداء من اليوم عاودت ارتشا في لقهوتي الصباحيه

No comments:

Post a Comment